الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

بـدء سـريـان "الـتـهـدئـة الإنـسـانـيـة" في قـطـاع غـزة

حجم الخط
غزة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

دخلت "الهدنة الإنسانية"، صباح اليوم الجمعة حيّز التنفيذ، بعد ليلة وُصفت بـ "الأعنف" من حيث القصف والاستهدافات "الإسرائيلية" على قطاع غزة؛ شاركت فيها طائرات وزوارق ومدفعية الاحتلال، وطالت مناطق متفرقة من القطاع.

وصعّدت قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، الذي دخل يومه الـ 49 على التوالي، واستبقت بدء التهدئة الإنسانية باقتحام المستشفى الإندونيسي، وشنت أحزمة نارية مكثفة وقصفت العديد من المنازل على رؤوس ساكنيها.

من جانبها، ردت المقاومة الفلسطينية التي تُواصل معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني بقصف عدة مستوطنات ومواقع للاحتلال في "غلاف غزة"، ما أدى لانطلاق صفارات الإنذار في مستوطنات الغلاف.

وأمس الخميس، أعلنت وزارة الخارجية القطرية، أن اتفاق الهدنة الإنسانية بين حركة "حماس" والاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة سيدخل حيز التنفيذ اليوم الجمعة الساعة الـ 07:00 صباحًا بالتوقيت المحلي لغزة.

وفي ذات السياق، صرحت "كتائب القسام" في بيان توضيحي حول "التهدئة الإنسانية وتبادل الأسرى من النساء والأطفال دون سن الــ 19 عاماً"، بأن "التهدئة تسري لمدة 4 أيام تبدأ من صباح اليوم الجمعة".

وأكدت القسام: "يُرافق التهدئة الإنسانية وقف جميع الأعمال العسكرية من كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية وكذلك العدو الصهيوني طوال فترة التهدئة".

وكانت قطر، قد أفادت أول من أمس (الأربعاء) بنجاح جهود الوساطة المشتركة مع جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، والتي أسفرت عن التوصل إلى اتفاق لهدنة إنسانية تستمر لأربعة أيام قابلة للتمديد.