الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الفصائل: لن نسمح باستباحة دماء شعبنا

حجم الخط
قادة في الفصائل الفلسطينية
غزة - سند

أكدت الفصائل الفلسطينية اليوم السبت، على التزامها بالدفاع عن الشعب الفلسطيني وحماية مسيراته السلمية.

وحملت الفصائل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني بغزة، وأنها لن تسمح باستمرار جرائم القتل.

وقال المتحدث باسم حماس عبد اللطيف القانوع أن المقاومة ستبقى حاضرة للرد على جرائم الاحتلال، وأنها لن تسمح باستباحة دماء الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن المقاومة الباسلة لن تسمح باستمرار نزيف الدم الفلسطيني وحصار قطاع غزة، وأنها ستسخر كل ما تملك من ارادة ووسائل وامكانيات لجماية دماء ومصالح شعبنا والدفاع عنه.

إعدامات ميدانية

وفي السياق، شددت حركة الجهاد الإسلامي على أن المقاومة تقوم بواجبها ودورها في حماية الشعب الفلسطيني والذود عنه ومستعدة للاستمرار في الرد والتصدي للعدوان إلى أبعد مدى مكاناً وزماناً.

واعتبرت في بيان وصل "سند" نسخة عنه، أن جرائم القنص التي نفذها جنود الاحتلال يوم أمس وطوال الأسابيع الماضية هي إعدامات ميدانية.

 وأضافت: "هي ذات الجرائم التي تتم على الحواجز في الضفة الغربية، وهي جرائم ينبغي الرد عليها بالمثل حتى لا يتمادى العدو في إرهابه".

وشددت أن تنصل الاحتلال من تفاهمات إنهاء الحصار وتعطيل الكثير من آليات التنفيذ بذرائع واهية وكاذبة كان يهدف لخنق شعبنا وهو أمر لا يمكن التسليم له والقبول به.

الاحتلال يتحمل المسؤولية

بدورها، أكدت حركة "فتح" أن جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي وجيشه بحق الفلسطينيين الأبرياء "لن تمر دون عقاب وملاحقة قانونية".

وقالت في بيان لها وصل "سند" نسخة عنه إن الحكومة الإسرائيلية ورئيسها نتنياهو يتحملون مسؤولية التصعيد في قطاع غزة.

ودانت العدوان الإسرائيلي المتواصل على الفلسطينيين في قطاع غزة، الذي شهد تصعيدًا خطيرًا خلال الساعات الأخيرة.

ودعت "فتح" المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه "هذه الجرائم البشعة" ووضع حد لها.

الجريمة لن تمر

من جانبها، أدانت الجبهة الديمقراطية بشدة القصف الإسرائيلي على موقع للمقاومة الفلسطينية وسط قطاع غزة، واستهداف قناصة قوات الاحتلال للمدنيين العزل في مسيرات العودة.

وأكدت الجبهة في بيان وصل "سند" نسخة عنه ثقتها بصمود الشعب الفلسطيني في القطاع وصمود الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة.

وشددت على أن تلك الجريمة الإسرائيلية وسواها من الجرائم لن تمر دون عقاب.

ودعت الجبهة لجنة التحقيق الأممية لمتابعة عملها في التحقيق بجرائم الاحتلال المتواصلة على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

وطالبت السلطة الفلسطينية بتفعيل إحالة الشكاوى ضد جرائم الاحتلال فورًا إلى محكمة الجنايات الدولية، والتقدم بطلب الحماية الدولية لشعبنا وقدسنا وأرضنا ضد الاحتلال والاستيطان.

دائرة الرد ستتسع

وفي السياق، أكدت لجان المقاومة في فلسطين بأن المقاومة موحدة في خندق المواجهة مع العدو الإسرائيلي وهي تمارس حقها الطبيعي في الدفاع عن أبناء شعبنا الفلسطيني.

وأوضحت في بيان وصل "سند" نسخة عنه بأن الرد الصاروخي الذي تقوم به المقاومة في هذه الأثناء هو بمثابة رداً أولياً وأن دائرة الرد سوف تتسع  في حال استمرار العدوان.

وأضافت لجان المقاومة بأن كافة الخيارات مفتوحة لمقاومتنا في الرد على العدوان على قاعدة القصف بالقصف والدم بالدم.

وقالت في ختام بيانها: "ليتحمل العدو الصهيوني نتائج عدوانه الآثم وحصاره الظالم ضد شعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة".

ويشهد قطاع غزة، منذ مساء أمس الجمعة أوضاعاً متوترة، وتصعيدًا إسرائيليًا، حيث استشهد خمسة فلسطينيين، اثنان بقصف لأحد المواقع التابعة للمقاومة الفلسطينية، وآخر بقصف شمال القطاع، واثنان برصاص الاحتلال بعد مشاركتها في مسيرات العودة، 

وزعم الاحتلال أن قصف الموقع جاء ردًا على قنص جندي ومجندة شرقي المحافظة الوسطى، وإصابتهم بإصابات متوسطة وطفيفة على التوالي.

وتواصل المقاومة الفلسطينية منذ ساعات الصباح، إطلاق عدد من الصواريخ باتجاه مستوطنات الاحتلال، رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القطاع.