الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

رفع صور الأسرى والمشاركة في حملة إلكترونية

"قوى رام الله" تدعو لإحياء يوم الأسير من المنازل

حجم الخط
CDcjM.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

دعت القوى الوطنية والإسلامية في رام الله والبيرة، الفلسطينيين في كل مكان وأهالي الأسرى إلى رفع صور أبنائهم الأسرى على الشرفات وأسطح البيوت مع العلم الفلسطيني، عند الساعة الـ 18:00 من يوم الجمعة المقبل.

ويوافق يوم الجمعة 17 نيسان/ أبريل الجاري، يوم الأسير الفلسطيني.

وقالت القوى في بيان لها اليوم الأربعاء، إن الفعالية تأتي تعبيرا عن الوقوف مع الأسيرات والأسرى، واعتزازًا بالحركة الأسيرة في هذا اليوم وكل يوم.

وطالبت القوى، لجان الطوارئ على مداخل القرى والبلدات، وبمشاركة البلديات والفعاليات، إحياء يوم الأسير بوضع شارات خاصة، رغم الوضع الحالي.

وأعلنت عن إطلاق هاشتاغ بعنوان #فيروس_الاحتلال_أخطر_من_فيروس_كورونا، #مع_أسرانا_حتى_الحرية اعتبارا من يوم غد الخميس، على كافة مواقع التواصل الاجتماعي.

وشددت على أهمية تعزيز حملات الضغط والمناصرة إقليميا ودوليا، لإسناد الأسرى والتضامن معهم من قبل المؤسسات الدولية، داعية نشطاء التواصل الاجتماعي لأوسع مشاركة.

وناشدت، منظمة الصحة العالمية والمؤسسات الدولية، للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإلزامه بإجراء الفحص الطبي للأسرى ومعاينتهم، واتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية للحفاظ على حياتهم.

ولفتت النظر إلى ضرورة وقف حالة الاكتظاظ التي تشهدها عدة السجون، وتقديم المستلزمات الطبية، والمعقمات لهم، ووقف الاحتكاك المباشر مع السجانين.

وحذرت القوى الفلسطينية، من خطورة ما يجري، محملة حكومة الاحتلال كامل المسؤولية عن حياتهم.

واستنكرت اقتحامات الاحتلال اليومية، وفرض منع التجول في العديد من المناطق، واعتبرتها تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية، ومحاولة لنقل المرض والعدوى للفلسطينيين.

كما طالبت بموقف واضح من المجتمع الدولي لوقف هذا العدوان المتواصل.

وأكدت ضرورة الإفراج عن الأسرى جميعا حسب القوانين الدولية وقت الحروب والأوبئة، خاصة كبار السن، والأطفال، والأسيرات، والأسرى المرضى، بشكل فوري.

ووجهت "القوى" التحية إلى الأسيرات والأسرى، خاصة عمداء الأسرى جميعا.

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها قرابة الـ 5000 أسير فلسطيني، بينهم 41 أسيرة و180 طفلًا قاصرًا إلى جانب أكثر من 400 معتقل إداري و1000 حالة مرضية.