الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

"الجهاد وحماس" تستنكران لقاء الرئيس بـ"غانتس"

حجم الخط
GNf7v (1).jpg.crdownload
رام الله - وكالة سند للأنباء

استنكرت حركتا حماس والجهاد الإسلامي، اليوم الاثنين في بيانين منفصلين، لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس بوزير الجيش الإسرائيلي بني غانتس في رام الله، ورأتا في اللقاء أنه لا يمثل "قناعات الشعب الفلسطيني".

وأدن الناطق باسم "حماس" فوزي برهوم، اللقاء بشدة، قائلًا: هذه اللقاءات، تمثل انحدارًا سياسيا خطيرًا و انقلابًا على كل القيم والمبادئ الوطنية".

وأضاف "برهوم" "أنها تعكس سياسة عجز واستسلام أمام الاحتلال الإسرائيلي وسياساته، ولا تمثل إلا صاحبها"، على حد تعبيره.

وشدد أن "هذه اللقاءات لا تعبّر عن قناعات الشعب الفلسطيني المقاوم الثائر ضد الاحتلال ومشاريعه"، موضحًا أن الاستمرار في هذا "النهج العبثي المدمر" لن يساهم إلا بمزيد من إجراءات الاحتلال التهويدية والاستيطانية والتجرؤ على الدم الفلسطيني.

من جانبها، استنكرت حركة الجهاد الإسلامي، لقاء الرئيس بـ "غانتس" مضيفةً: أن "دماء الأطفال الفلسطينيين الذين قتلهم جيش الاحتلال بأوامر من غانتس، لم تجف بعد".

وأكد الناطق باسم الحركة طارق سلمي، أن لقاء "عباس- غانتس" جاء على وقع جرائم الاحتلال وحصاره وعدوانه، وهو ما وصفه بـ "طعنة" للشعب الفلسطيني.

وتابع: "إن السلطة ورئيسها يديرون الظهر للتوافق الوطني ويضعون شروطاً تخدم الاحتلال لاستئناف الحوار الوطني، بينما يتسابقون للقاء الاحتلال ويضعون يدهم في الأيدي الملطخة بالدماء البريئة".

ومساء أمس الأحد التقى الرّئيس الفلسطيني في رام الله بوزير الجيش الإسرائيلي بينيغانتس، و"تم البحث في العلاقات الفلسطينية - الإسرائيلية من كل جوانبها"، وفقًا لوزير الشؤون المدينية الفلسطينية حسين الشيخ.