الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"الحية": من يطالبنا بالهدوء عليه أن يعيد حقوقنا المسلوبة

حجم الخط
رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة
الدوحة - وكالة سند للأنباء

قال رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة "حماس" خليل الحية، إن الاحتلال الاسرائيلي حاول خداع الوسطاء بزعمه عدم رغبته في التصعيد خلال شهر رمضان، مضيفاً "من يطالبنا بالهدوء عليه أن يعيد حقوقنا المسلوبة".

وتابع الحية في لقاء متلفز مساء اليوم الاثنين، أن الاحتلال يحاول تثبيت وقائع جديدة في القدس، لافتا إلى أنه ليس أمام المواطنين سوى التصدي لمخططاته.

وأكد أن الشعب الفلسطيني ومقاومته أفشلوا مخططات ذبح القرابين داخل باحات الأقصى، مضيفاً "كنيسة القيامة لم تسلم من عدوان الاحتلال المتواصل على مقدساتنا".

وأضاف "استبسال المقدسيين وتهديدات المقاومة أجبرت الاحتلال على منع ذبح القرابين ومنع مسيرة الأعلام"، مستطرداً "من يطالبنا بالهدوء عليه أن يعيد لنا حقوقنا المسلوبة".

وأكد رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية، أن الضفة الغربية تثور وتغلي، لافتا إلى أن حركة "حماس" حريصة على إيجاد بيئة مقاومة على أرضها.

وأشار إلى أن الأسرى داخل سجون الاحتلال يتجرعون العذابات، "ومن حقهم علينا العمل للإفراج عنهم".

وشدد الحية، على أن التطبيع في المنطقة لن يجلب للدول المطبعة المنافع، ولا يحقق للاحتلال أمانيه بإنهاء القضية الفلسطينية، فالشعب الفلسطيني صاحب قراره.

وقال إن الشعوب التي تهتف لفلسطين من أفغانستان وحتى المغرب الإسلامي، هي الحاضنة الشعبية لتيار المقاومة في الأمة، لافتاً إلى أن التحركات الشعبية المتضامنة مهمة لأنها تذكر بجرائم الاحتلال وتعيد إحياء القضية الفلسطينية وتحاصر مخططات الاحتلال.

وأكد أن "حماس" على تواصل مع كل مكونات الأمة، وما نستطيع مع الجهات الرسمية لمقاطعة الاحتلال ودعم المقاومة.

وشهد الأسبوع الماضي اقتحامات يومية لشرطة الاحتلال ومستوطنين أدت لاندلاع مواجهات تخللها استهداف للمعتكفين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز، واحتجاز النساء، والضرب بالهروات، أسفرت عن إصابة العشرات، واعتقال المئات.