الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالفيديو "عواودة": سنبقى نواجه الاعتقال الإداري حتى لو ذاب اللحم والجلد

حجم الخط
الأسير خليل عواودة
الخليل-وكالة سند للأنباء

قال الأسير الفلسطيني خليل عواودة المضرب عن الطعام منذ 170 يوما، إنه سيبقى يواجه الاعتقال الإداري، حتى لو ذاب اللحم والجلد وتلاشى العظم.

جاء ذلك في رسالة، صباح اليوم الاثنين، عبر فيديو قصير من مستشفى "أساف هروفيه"، مؤكدا أن جسده المتهالك لم يبق منه إلا العظم والجلد.

وبين "عواودة" أنه يريد أن يقول للعالم بلحمه ودمه، ومن خلال استمرار إضرابه عن الطعام "لا للاعتقال الإداريّ لا للاعتقال الإداريّ".

وأشار إلى أنه مستمر بالإضراب عن الطعام حتى لو ذهبت الأرواح، ومهما كان الثمن المدفوع عاليا.

وقالت دلال عواودة زوجة الأسير "عواودة" لـ "وكالة سند للأنباء"، إن الوضع الصحي لزوجها "خطير للغاية"؛ متوقعةً استشهاده في أيّ لحظة بعد انتشار صوره في وضعٍ حرج وصادم.

وفي تعقيبها على الأنباء التي تحدثت عن تقديم التماسٍ جديد اليوم للمحكمة العليا الإسرائيلية للإفراج عن "عواودة" قالت إنه ليس الأول، فالعديد من الالتماسات قُدمت خلال الفترة الماضية، لكنّ لا استجابة حقيقية وعادلة لمطالب زوجها.

ونشرت مؤسسات حقوقية، أمس، صورا للأسير العواودة، أظهرت وصوله إلى مرحلة صحية حرجة، جراء استمراره في الإضراب، وبدا جسده نحيلا جدا كهيكل عظمي.

وأمس الأحد، أعرب الاتحاد الأوروبي، عن صدمته من الصور المروعة للأسير خليل عواودة المضرب عن الطعام منذ 170 يومًا احتجاجًا على اعتقاله دون اتهام.

وقال الاتحاد الأوروبي، في بيان له، إن الأسير عواودة يواجه خطر الموت الوشيك، ويجب الإفراج عنه فورًا.

ويواصل الأسير خليل عواودة (40 عامًا) من بلدة إذنا في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية إضرابا عن الطعام منذ نحو 170 يومًا، رفضًا لاعتقاله الإداري.

ويواجه عواودة الذي يقبع في مستشفى "أساف هروفيه" الإسرائيلي، وضعًا صحيًا حرجًا واحتمالية "الوفاة المفاجئة"، كما ذكر نادي الأسير.

ومؤخرًا، أصدر الاحتلال بحقه قرارًا "بتجميد" اعتقاله الإداريّ، والذي لا يعني إنهاء اعتقاله، بل هو قرار جديد بإعدامه.

والمعتقل عواودة أب لأربع طفلات، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلته بتاريخ 27 كانون الأول/ديسمبر 2021، وحولته للاعتقال الإداري بدون أن توجه له أي اتهام.

ويبلغ عدد الأسرى الإداريين نحو 700، من بين قرابة أربعة آلاف و700 أسير فلسطيني في سجون سلطات الاحتلال، وفق مؤسسات حقوقية فلسطينية.