الساعة 00:00 م
الثلاثاء 21 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.69 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 227 تواليا

نعي فلسطيني للشهيد الطفل محمد سليم

حجم الخط
334821222_584403167072636_190773807101901211_n.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

نعى رئيس الوزراء محمد اشتية وفصائل فلسطينية الطفل محمد نضال سليم الذي استشهد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عزون شرق قلقيلية مساء اليوم الخميس.

وحمل رئيس الوزراء "الحكومة الإسرائيلية مسؤولية "الجرائم المروعة" بحق الفلسطينيين و"التي تأتي ترجمة للتصريحات التحريضية بالقتل والإبادة لشعبنا التي يطلقها المسؤولون الإسرائيليون".

وأشار اشتية في تصريح صحفي إلى أن آخر التصريحات التحريضية ما صدر عن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، أمس "التي دعا فيها لمحو بلدة حوارة عن الوجود".

وعزّت حركة حماس "ذوي الشهيد ومحبيه"، وعدّت "إعدام الطفل سليم جريمة جديدة تضاف لسجل الاحتلال الغاشم؛ الذي لا يعرف إلا لغة القتل والعدوان".

وقالت حماس في بيان مكتوب: "نشدّ على أيدي أبناء شعبنا في بلدة عزّون البطلة التي طالما كانت رمزاً للتضحية والفداء؛ وندعوهم لمواصلة التصدي لقوات الاحتلال وقطعان مستوطنيه".

وقالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيان مكتوب، إن الطفل سليم "ضحية جديدة لقوات الاحتلال التي تتربص لأبناء شعبنا في كل مكان من أجل قتلهم أو اعتقالهم وزجّهم في المعتقلات".

وشددت الجبهة الشعبية على أن "شعبنا لن يعدم الوسيلة وسيواجه هذه الجرائم بكل ما أوتي من قوّة".

وأضافت "أنّ دماء الشهيد التي روت أرض فلسطين دفاعًا عن عروبتها وكرامة شعبها لن تذهب هدرًا"، وتعهدت "بالوفاء لدماء الشهيد وكافة الشهداء والسير على الطريق التي استشهدوا من أجلها".

وقالت لجان المقاومة في فلسطين في تصريح صحفي، "إن دماء الشهداء الأبطال سترسم معالم طريق التحرير والعودة للقدس والأقصى وكل فلسطين".

وأضافت أن "تصاعد جرائم العدو الصهيوني المجرم ضد أبناء شعبنا العزل بغطاء من حكومة التطرف والفاشية لن تكسر إرادة شعبنا في مواصلة طريق المقاومة والجهاد المعبد بدماء الشهداء الطاهرة".

وتابعت أن "شعبنا الصابر المرابط سيواصل طريقه دفاعاً عن أرضه ومقدساته، ومجاهديه سيأثرون لهذه الدماء الزكية ويواصلون معركتهم حتى الحرية والعودة".

وقالت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين، إن "دماء الشهداء لن تذهب هدرًا"،

وأضافت في بيان مكتوب: "على العدو الصهيوني أن يدرك بأن استمراره في الاعتداءات والقتل والتدمير هو بركان ينفجر في وجهه وعليه أن ينتظر القادم".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الخميس استشهاد الطفل سليم (١٥ عامًا) بعد إصابته برصاص حي في منطقة الظهر.

وأشارت الوزارة إلى إصابة طفل آخر بجروح وصفتها بالحرجة في الصدر، إضافة إلى شاب في اليد.

وباستشهاد الطفل سليم، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العام الجاري إلى 68 شهيدًا، بينهم أطفال ومسنون، ارتقوا برصاص واعتداءات جنود الاحتلال والمستوطنين، بحسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية ورصد "وكالة سند للأنباء".