الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

طائرات مسيرة تستهدف المدنيين..

محدث 15 مجزرة في 24 ساعة.. آخر تطورات حرب الإبادة "الإسرائيلية" في قطاع غزة

حجم الخط
photo1704440298.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

دخلت حرب الإبادة "الإسرائيلية" على قطاع غزة الشهر الرابع، تزامنًا مع قصف مدفعي وجوي مُكثف استهدف أحياء سكنية ودمّر مربعات كاملة، وهدم الاحتلال منازل على رؤوس ساكنيها، ما تسبب باستشهاد العشرات من المدنيين والنازحين في مختلف أنحاء القطاع.

وميدانيًا، تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها كتائب الشهيد عز الدين القسام؛ الجناح العسكري لحركة حماس، التصدي بضراوة لقوات الاحتلال المتوغلة وسط القطاع وجنوبه رغم استمرار الغارات الجوية.

وارتكبت قوات الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 15 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 162 شهيد و 296 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

وذكرت وزارة الصحة، في بيان الجمعة، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفع إلى 22.600 شهيد و57.910 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتعرضت منطقة معن شرقي خانيونس لقصف جوي ومدفعي عنيف، تزامنا مع اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال وسط المدينة.

واستهدف قصف الاحتلال سيارة بمحيط سوبر ماركت التلباني وشقة سكنية في عمارة تعود لعائلة البرديني في مخيم المغازي، ونقل عدد من الإصابات بقصف استهدف منزلاً لعائلة مسلم بجوار مسجد الفلاح في المخيم.

وتعرض مخيم المغازي لقصف مدفعي متواصل، بالتزامن مع إطلاق طائرات كواد كابتر النار على المواطنين، وارتقى عدد من الشهداء في محيط بوابة مدرسة البنات الابتدائية وسوبر ماركت عباد الرحمن في المغازي.

وجرّفت قوات الاحتلال أراضي زراعية مقابل مسجد الاستقامة في مخيم المغازي.

وأصيب عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في منطقة جورة العقاد بخانيونس، واستشهد مواطن في قصف محيط المستشفى الأوروبي شرقي خانيونس.

كما وصلت إصابتان لمستشفى ناصر جراء إطلاق طائرات الاحتلال المسيّرة النار على مجموعة من الأهالي غرب خانيونس.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بوصول عدد من الإصابات لمستشفى شهداء الأقصى جراء قصف مدفعي استهدف منزلاً يعود لعائلة التعبان في منطقة التعابين بالزوايدة وسط القطاع.

وطال قصف إسرائيلي عدة مواقع بمدينة غزة، خاصة أحياء التفاح والدرج والشجاعية.

واستشهد مساء اليوم، الصحفي بوكالة "صفا" أكرم الشافعي، متأثراً بإصابته بقصفٍ للاحتلال قبل شهرين في غزة.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي عن ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 107 صحفيين، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، بعد ارتقاء الصحفي أكرم الشافعي.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة سنجر في رفح، ظهر اليوم الجمعة، ما أدى لاستشهاد 6 أشخاص بينهم أم واثنين من أطفالها.

كما استشهد 5 مواطنين، في قصف من طائرة مسيرة داخل مقبرة الفالوجا غرب مخيم جباليا.

وأصيب عدد من المواطنين، في قصف إسرائيلي استهدف محيط عمارة جاسر في خانيونس جنوبي قطاع غزة، بينما ارتقى مواطن وأصيب عدد من المواطنين جراء استهدافهم بصاروخ استطلاع قرب الجامعة الإسلامية في خانيونس، كما قصف الاحتلال منزلا في محيط شارع البحر وسط خانيونس.

وأطلقت مدفعية الاحتلال القنابل الدخانية في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة.

ومع صباح اليوم الـ 91 للعدوان العسكري "الإسرائيلي" على قطاع غزة، استشهد 4 فلسطينيين جراء استهدافهم في شارع العشرين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما أعلن عن استشهاد 5 مواطنين في قصف من طائرة مسيرة داخل مقبرة الفالوجا غرب مخيم جباليا.

ووصل شهيد و3 إصابات للمستشفى الأوروبي نتيجة استهداف في منطقة معن شرق خان يونس.

وانتشل جثمان شهيد من مخيم المغازي ارتقى بعد تعرضه لإطلاق نار من قبل قناصة جيش الاحتلال، كما أعلن عن استشهاد المواطنة منة الله أكرم محمد أبو رزق في مستشفي ناصر متأثرة بإصابتها بعد قصف الاحتلال لمنزل عائلتها قبل شهرين في حي الجنينة في مدينة رفح.

وارتقى مواطن، وأصيب عدد آخر من المواطنين، جراء إطلاق مروحية الاحتلال النار على عدد من النازحين في مخيم المغازي وسط قطاع غزة

وأطلقت دبابات الاحتلال القذائف والنار بكثافة على محور شارع صلاح الدين وسط قطاع غزة، كما واصل الطيران المروحي للاحتلال إطلاق نيرانه صوب المناطق الشرقية لخانيونس.

وفجرًا، قصفت مدفعية الاحتلال بشكل مكثف مناطق وسط وشمال خانيونس، بينما تصاعد الدخان نتيجة حرائق كبيرة في مستودعات أخشاب تعرضت لقصف من الطيران الحربي.

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن سكان محليين، قولهم إن اشتباكات مسلحة عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال متواصلة في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

ولفت مراسلنا النظر إلى أن طائرات الاحتلال ومدفعيته تشن غارات عنيفة على مناطق متفرقة في قطاع غزة. مبينًا أنه وصل فجر اليوم، مشفى ناصر الطبي، 3 شهداء و5 إصابات وصفت بالمتوسطة، جرّاء استهداف في منطقة مواصي القرارة الليلة الماضية.

من جانبها، أفادت مراسلة "وكالة سند للأنباء"، بتواصل الغارات الجوية من قبل طيران الاحتلال على دير البلح، تزامنا مع قصف مدفعي يستهدف مناطق متفرقة وسط قطاع غزة.

وارتقى شهيدان إثر قصف الاحتلال منزلاً في منطقة القرارة في مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة. بالإضافة لـ 5 شهداء ومصابين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وسط رفح جنوبي القطاع.

واستهدف طيران الاحتلال، وفق سكان محليون، الطابق الأرضي من برج الفاروق في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. بينما شنّ غارات على مناطق جنوب شرق مدينة خانيونس جنوبي القطاع.

وأمس الخميس، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة د.أشرف القدرة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل إلى 22 ألفا و438 شهيدا، بالإضافة لـ 57 ألفا و614 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وبين القدرة أن قوات الاحتلال ارتكبت 13 مجزرة بحق العائلات خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 125 شهيدا و 318 إصابة، مبينا أن 70% من ضحايا العدوان هم من الأطفال والنساء.

من جانبه، قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجازر ضد مدنيين في مناطق أعلنها آمنة للنزوح، ما أوقع عشرات الشهداء.

وقال المكتب في بيان له الخميس: "إن جيش الاحتلال ارتكب خلال 3 أيام 6 مجازر من خلال إرغام المدنيين على النزوح من منازلهم إلى مناطق أخرى زعم أنها آمنة في مدينة رفح جنوب القطاع ثم قام بقصفها ما أسفر عن سقوط 31 شهيدا".

وذكر المكتب في بيان، أن "جيش الاحتلال الإسرائيلي كرَر جريمة إرغام المدنيين تحت تهديد السِّلاح والقتل على النزوح من بيوتهم الآمنة وأحيائهم السكنية إلى مناطق أخرى زعم أنها آمنة، ولكنه قام بقصفها وارتكب مجازر بحقهم أكثر من 48 مرة في محافظات قطاع غزة".

وأضاف: "كان آخر ذلك ارتكاب 6 مجازر في محافظة رفح جنوب قطاع غزة راح ضحيتها 31 شهيداً في ثلاثة أيام فقط".

لمتابعة استهدافات وتطورات الحرب على غزة في يومها الـ 90 يرجى الـضـغـط هـنـا.