الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

دعا للاحتشاد بالأقصى ورفع الأعلام الفلسطينية

خاص عبد القادر: مسيرة الأعلام مستفزة وتداعياتها ستتجاوز قدرة الاحتلال

حجم الخط
حاتم عبد القادر.jpeg
القدس - وكالة سند للأنباء

أكدّ الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس، حاتم عبد القادر، وجود دعوة من القوى الوطنية والإسلامية، للاحتشاد في باب العامود والبلدة القديمة وشد الرحال للمسجد الأقصى المبارك.

وقال عبد القادر في حديث خاص لـ "وكالة سند للأنباء"، اليوم السبت، إنّ هذه الدعوة للمواطنين والمؤسسات؛ برفع الأعلام الفلسطينية في المناطق كافة بالقدس، من أجل التأكيد على السيادة الفلسطينية بالمدينة، والتصدي لأي اعتداء على الأقصى.

ونبه "عبد القادر" إلى أن المسيرات التي دعت لها الجماعات اليهودية "مستفزة"، مؤكدًا أنه سيتخللها أعمال "عربدة وزعرنة" من جانب المشاركين.

وأوضح: "الهدف منها سياسي، لأجل التأكيد على ما يسمى بالسيادة الإسرائيلية على القدس. وهذه الدعوات تهدف للمطالبة بهدم قبة الصخرة، في استفزاز خطير لن يقبل به المقدسيون".

ودعا، المواطنين الفلسطينيين في مدينة القدس والداخل الفلسطيني للاحتشاد في باب العامود والبلدة القديمة، وشد الرحال إلى "الأقصى"، للتصدي لمسيرة الأعلام التهويدية التي سينظمها المستوطنون عصر غد الأحد.

وطالب "عبد القادر" أصحاب المحلات التجارية في البلدة القديمة، بفتح محلاتهم كالمعتاد، وعدم الانصياع لأي محاولة من جانب شرطة الاحتلال لإرغامهم على إغلاقها.

وحثّ المواطنين والمؤسسات على رفع الأعلام الفلسطينية في كافة المناطق والأحياء، وفي الفعاليات التي ستنظم، وتكريس كافة المظاهر السيادية الفلسطينية في مواجهة مسيرة المستوطنين ومنعهم من ممارسة عربدتهم.

وأهاب بالمواطنين في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات الفلسطيني، تنظيم فعاليات تضامنًا ونصرة للقدس ومقدساتها، والتأكيد على أن الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده يقف صفًا واحدًا للدفاع عن عروبة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وحمل أمين عام هيئة نصرة القدس، حاتم عبد القادر، سلطات الاحتلال مسؤولية "العواقب الخطيرة" لهذا التصعيد، وما ينشأ عنه من "انفلات لزمام الأمور سيتجاوز قدرة الاحتلال على احتوائه".

واستطرد: "مثل هذه المسيرات لا تنشئ أي سيادة مزعومة لإسرائيل على مدينة القدس، وهذا الوجود قائم بالاحتلال العسكري، وهو إلى زوال طال الزمن أم قصر".

وجدد عبد القادر التأكيد على أنه "لا سيادة على المدينة المقدسة (القدس) إلا السيادة الفلسطينية، وهو ما أكده الفلسطينيون في الماضي، وهم قادرون على تأكيده مجددًا".