الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

نقابة المحامين بالضفة تعلّق العمل أمام المحاكم غدًا الخميس

حجم الخط
نقابة المحامين الفلسطينيين
نابلس - وكالة سند للأنباء

أعلنت نقابة المحامين الفلسطينيين بالضفة الغربية، تعليقها للعمل أمام المحاكم على اختلاف أنواعها ودرجاتها غدًا الخميس؛ احتجاجًا على التهجم ضد محام في محكمة بداية نابلس.

جاء ذلك خلال اجتماعٍ طارئ عقدته نقابة المحامين في حرم محكمة بداية نابلس إثر تطاول أحد موظفي المحكمة والاعتداء على أحد المحامين أثناء أدائه لواجبه المهني.

وقالت النقابة في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، اليوم الأربعاء، إنها ستعلق العمل أمام المحاكم النظامية والعسكرية والادارية ومحاكم التسوية والنيابات والمؤسسات العامة دون أي استثناءات يوم غد الخميس.

وأكدت "النقابة" على استمرار الاعتصام في محكمة نابلس حتى الساعة الثانية من عصر يوم غد، داعيةً الهيئة العامة للالتحاق بالاعتصام اعتبارًا من الليلة.

وفي 11 يناير/كانون الثاني الجاري، قررت نقابة المحامين الفلسطينيين البدء بخطوات احتجاجيّة بعد "فشل الحوارات وتنصّل الحكومة من التفاهمات الموقعة مسبقًا"، حسب قولها.

وأعلنت "النقابة" تجميد المشاركة وإلغاء أي تفاهمات مع الحكومة بخصوص تأطير المساعدة القانونية ووقف الحديث بها مع أي جهة كانت وحصر العمل بها في نقابة المحامين.

ونفذ المحامون الفلسطينيون في أوقات سابقة فعاليات احتجاجية على تلك القوانين التي تقول نقابة المحامين إنها تمثل "إجحافًا في الإجراءات الجزائية، وتحجم حق الدفاع".