الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"تُعبر عن أزمة يعيشها الاحتلال"

خاص ليلى خالد: التهديد باغتيال قيادات فلسطينية إفلاس أمني وسياسي

حجم الخط
ليلى خالد.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

اعتبرت عضو المكتب السياسي لـ "الجبهة الشعبية"، ليلى خالد، التهديدات الإسرائيلية بحق قيادة المقاومة الفلسطينية، "إفلاس أمني وسياسي، وتعبير عن حالة الأزمة التي يحاول الاحتلال تصديرها للشعب الفلسطيني".

ورأت "خالد" في تصريح خاص بـ "وكالة سند للأنباء" اليوم الاثنين، أن هذه التهديدات تعبير عن حالة الأزمة التي صنعتها العمليات الفدائية الأخيرة للاحتلال".

ونوهت إلى أن عمليات المقاومة "مثلت امتداد لانتفاضة فلسطينية شعبية واسعة في مختلف مناطق الداخل المحتل".

وأكدّت "خالد" أن قيادة المقاومة تأخذ تهديد الاحتلال على محمل الجد؛ "لكنها لا تهابها، لأنها حتمًا ستشعل أبواب جهنم في وجه الاحتلال".

ونبهت إلى أن "التهديد بتصفية القيادات الفلسطينية ليس أمرًا جديدًا؛ المقاومة وقياداتها ورموزها كانت دومًا موضع استهداف من الاحتلال".

وأوضحت أن الهدف من هذه التهديدات "توجيه رسائل تخويف لأبناء شعبنا ومحاولة احتواء موجة الغضب الشعبية".

وأشارت القيادية في الجبهة الشعبية، إلى أن "قيادة المقاومة مطالبة اليوم، أكثر من أي وقت مضى، بالعمل على تفعيل جبهة مقاومة وطنية تفعل كل أدوات المواجهة والاشتباك مع الاحتلال".

وذكرت أن "إسرائيل اليوم تشعر بأزمة حقيقية في ظل تنامي المقاومة الفلسطينية بكل أدواتها". مؤكدة أنه "يمكن استثمار هذا الوضع لصالح تقوية وتمتين الجبهة الداخلية الفلسطينية، تحديدًا جبهة المقاومة".

ولفتت النظر إلى أن "قيادة المقاومة لن تتراجع عن دورها وستظل قائمة به رغم كل التهديدات والملاحقات والتضييقات التي يمارسها الاحتلال بشكل مباشر وغير مباشر".

ومؤخرًا، تعالت التهديدات المتبادلة بين فصائل المقاومة وسلطات الاحتلال الإسرائيلي، بعد تلويح الأخيرة باستئناف عمليات اغتيال قيادات فلسطينية، في حدّث حذرت منه كتائب القسام قائلةً: "إنه ينذر بـزلزال كبير في المنطقة".

وأصدرت أوساط أمنية وسياسية إسرائيلية، مؤخرًا، تهديدات باستهداف قيادات المقاومة الفلسطينية، لا سيما نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" صالح العاروري، ونائبه زاهر جبارين، إضافة لتصريحات سابقة بتهديد رئيس حماس في غزة يحيى السنوار.

حكومة الاحتلال لم تُعلق "رسميًا" على دعوات عمليات الاغتيال، لكنّها نفذت العشرات من عمليات الاغتيال بحق قادة فلسطينيين من مختلف الفصائل خلال السنوات الماضية، وصلت ذروتها في عامي 2003 و2004.